اخبار الرياضة

مفاجأة. حدد برشلونة سعرا منخفضا لبيع ميسي

سعرا منخفضا لبيع ميسي..حدده نادي برشلونة

حدد برشلونة الإسباني، سعرا منخفضا لبيع لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي، حال إصراره على الرحيل الصيف الجاري.

وأبلغ ميسي في وقت سابق، ناديه برشلونة، بتفعيل بند الرحيل مجانا خلال الصيف الحالي، لكن النادي أبلغه بأن الموعد انتهى في حزيران/يونيو الماضي، وأن رحيله يتوجب دفع الشرط الجزائي المقدر بـ700 مليون يورو.

وبينما يتمسك برشلونة بحقه في الرحيل في أغسطس مجانا، بسبب استمرار الموسم بعد أزمة انتشار فيروس كورونا، قالت تقارير إسبانية إن النادي منفتح على تقليص قيمة بيع اللاعب.

بوروفاكس.. لماذا استخدم ميسي وبرشلونة السلاح التجاري؟
الإذاعة الكتالونية قالت عن مصدر بالنادي، إنه في حال إصرار ميسي على الرحيل، فسيتم بيعه بأعلى سعر انتقال على الإطلاق.

وسجل نجم الفريق السابق، البرازيلي نيمار، أعلى صفقة في تاريخ الكرة، بعدما انتقل لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في تعاقده.

وقالت الإذاعة إن مديرين بالنادي اعترفوا بعدم قدرتهم على الاحتفاظ باللاعب، لذا ينوون جعل الصفقة مكلفة لأي فريق، وأنه لن يتم السماح برحيله مجانا.

المصدر قال إن برشلونة يملك الحظ الأوفر قانونا، حيث أن بند الرحيل المجاني مشروط بإبلاغ النادي بالقرار قبل 20 يوما من نهاية الموسم (10 يونيو/حزيران)، بينما يرى مستشارو ميسي أن نهاية الموسم كانت بنهاية دوري أبطال أوروبا.

وتابع المصدر: “مع التسليم بطلك، كان ينبغي على ميسي الإبلاغ عن نيته قبل 20 يوما من نهائي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان الذي أقيم في 23 أغسطس/آب، لكن ذلك لم يحدث، حيث وصلت رسالة ميسي يوم 20 أغسطس”.

ويثق النادي أن لاعبه لن يكون قادرًا على المغادرة مجانًا، وأن هناك نية للسماح برحيله، حال دفع المشتري أكثر من 222 مليون يورو، باعتباره أغلى لاعب على هذا الكوكب.

وجاء قرار ميسي بعد سلسلة من الأزمات في الفترة الأخيرة، حيث ألقى باللوم على إدارة النادي الحالية لبيع صديقه نيمار لباريس سان جيرمان الفرنسي، والفشل في إعادة بناء فريق لائق بالأموال، والاختيارات السيئة للمدربين والمديرين الرياضيين من بين أخطاء أخرى.

لكن الأمر الذي عجل بقرار ميسي، خسارة الفريق بنتيجة كارثية 2-8 من بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وما تبع ذلك من قرارات، أبرزها إقالة المدرب كيكي سيتين، وتعيين رونالد كومان خلفا له.

وانضم ميسي إلى النادي كلاعب ناشئ وخاض أول مباراة تنافسية في 2004، وهو أقدم لاعب بالفريق.

وخلال فترة تواجده بالنادي فاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات.

Enas Saleh

ايدوين هو مجلة الكترونية شاملة مختصة بجمع المعلومات وتحليلها ونقلها لكم بشكل مفصل ودقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *