روحانيات

ماهو توأم الروح وتوأم الشعلة وهل يوجد فرق بينهم

وما العلاقة الأنجح بين توأم الروح وتوأم الشعلة ؟ وما الفرق بينهما ؟وكيف نميزهم عن بعض ؟

ماهو توأم الروح وتوأم الشعلة وهل يوجد فرق بينهم

توأم الشعلة توأم الروح تشابه توأم الشعلة وتوأم الروح اختلاف توأم الشعلة وتوأم الروح الأفضلية بين توأم الشعلة والروح

توأم الشعلة وتوأم الروح، دائمًا ما يخلط الناس بينهما، لكن هذين النوعين من العلاقات مختلفان تمامًا، إليك تعريف توأم الشعلة وتوأم الروح والفرق بينهما وفيما يتشابهان:

توأم الشعلة وما هو تعريفه؟

غالبًا ما يُعتقد أن توأم الشعلة عبارة عن نصفين لروح واحدة أو مرايا لبعضهما البعض وهذا يشمل كلا من نقاط القوة والضعف ويوصف توأم الشعلة عمومًا على أنهما فردين يتواصلان بشكل غير عادي وعادة ما يكونان شريكين رومانسيين.

ومع ذلك، فإن علاقات توأم الشعلة لا تتعلق بالضرورة بالحب وغالبًا ما تتطلب قدرًا كبيرًا من المجهود لطرفي العلاقة لإنجاحها، هناك مفهوم خاطئ شائع مفاده أن توأم الشعلة من المفترض أن يكمل بعضهما البعض، مما قد يؤدي إلى علاقة غير صحية بين الاثنين، حيث من المفترض أن يشعر الناس بالكمال بمفردهم.

توأم الروح وما هو تعريفه؟

تقول المعالجة النفسية بابيتا سبينيلي “إن توأم الروح يتعلق بعلاقة حب ولكن أيضًا هي علاقة قوية مع شخص يقبلك ويعرفك تمام المعرفة وتوصف علاقة توأم الروح غالبًا بأنها علاقة تتميز بصلة قوية بين شخصين يمكن أن يكونا شريكين رومانسيين أو أصدقاء”.

هناك أنواع عديدة من علاقات توأم الروح، حيث يمكن أن تكون علاقة رومانسية أو علاقة صداقة أو علاقة بشحص من أقاربك.

أوجه تشابه توأم الشعلة مع توأم الروح
قد يكون من الصعب التمييز بين توأم الشعلة وتوأم الروح، خاصة في البداية لأن المقابلة الأولى مع أي منهما ستمنحك غالبًا إحساسًا بالألفة والجاذبية الشديدة تجاه الآخر، كلاهما من الأشخاص الذين نتواصل معهم بعمق وكلاهما علاقات تمس روح المرء على مستوى أعمق.

كلا من توأم الشعلة وتوأم الروح تشعر وكأن هذا الشخص جزءًا من روحك وكأنك تعرفه منذ الأزل ووفقًا للمؤلفة شانون كايزر لـ “عندما تقابل توأم الروح أو توأم الشعلة، تشعر أن هذا هو الشخص الذي من المقرر أن تكون معه وتشعر أنه يمكنك أن تكون نفسك بجواره”.

 

أوجه الاختلاف بين توأم الشعلة وتوأم الروح

الاختلاف الرئيسي هو فكرة أن توأم الشعلة هما نصفان لروح واحدة، بينما توأم الروح ليسوا كذلك، بينما يُعتقد أن توأم الشعلة هو روح واحدة مقسمة إلى جسدين، فإن توأم الروح هم ببساطة روحان منفصلتان مرتبطتان بشكل غير عادي.

ولكن علاوة على ذلك، فإن علاقات توأم الشعلة يمكن أن تصبح سامة بسرعة، على عكس علاقات توأم الروح، حيث أنه في علاقات توأم الشعلة، قد يعكس توأمك مشاكلك بصورة مزعجة أو عاداتك غير الصحية أو اختلالاتك النفسية، بالإضافة إلى ذلك، عندما يكون توأم الشعلة منفصلين، فقد يواجهان صعوبة في العمل أو في أي من الأمور اليومية وقد ينتهي بك الأمر أيضًا إلى تحديد قيمتك الذاتية من خلال العلاقة.

 

ليس كل شخص لديه توأم شعلة وعلاقة توأم الروح ليست دائمًا علاقة رومانسية، لكن عندما تكون كذلك، قد يكون هناك احتمال أكبر للنجاح على المدى الطويل مقارنة بتوأم الشعلة، حيث أنه غالبًا ما تكون علاقات توأم الروح أكثر استقرارًا، حيث أن توأم الروح هو الشخص المناسب بشكل مثالي كشريك حياة أو صديق مقرب.

 

كما أن لا يوجد شخص يمكن أن يكون توأم روحك وتوأم الشعلة في الوقت نفسه، لأن توأم الروح هم أرواح مختلفة نواجهها في طريقنا وغالبًا ما يتم إرسالها للمساعدة في إيقاظنا وتحدينا حتى نتمكن من أن نصبح نسخة أفضل من أنفسنا، في حين أن توأم الشعلة هي نفس الروح المنقسمة إلى جسدين.

أيهما أفضل: توأم شعلة أم توأم روح؟
لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا ويعتمد الأمر بشكل كبير على النمو الداخلي لشخص ما، في حين أن علاقات توأم الروح غالبًا ما تكون أقل حدة، إلا أن علاقات توأم الشعلة قد تكون فوضوية للغاية.

يمكن أن تكون علاقات توأم الشعلة أعمق بكثير من علاقات توأم الروح لأنها تؤدي إلى الكمال ولكن هذا إذا قام كلا الشخصين بالعمل على أنفسهما، لكن يمكن أن يكون توأم الروح صديقًا أو شريكًا رومانسيًا أو فردًا، في النهاية لا علاقة أفضل من الأخرى، لأنها علاقات مختلفة.

لذا، سواء كانوا توأم روحك أو توأم شعلتك، فإن الفكرة الأساسية هي أن يأتي الناس إلى حياتنا لسبب ما، سواء كان ذلك مؤقتًا أو مدى الحياة.

 

كل شخص لديه ما يعلمه أو يقدمه لنا، كما نفعل نحن أيضًا مع الطرف الآخر وعندما نركز باستمرار على نمونا الشخصي، يمكننا أن نظهر بشكل أفضل للأشخاص في حياتنا، سواء كانوا توأم الشعلة أو توأم روح.

Enas Saleh

ايدوين هو مجلة الكترونية شاملة مختصة بجمع المعلومات وتحليلها ونقلها لكم بشكل مفصل ودقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *