روحانيات

كيف تفك التعلق بأي شخص اذاك وألمك ؟

خطوات فك التعلق بالاشخاص والاشياء المؤذية

بسم الله الرحمن الرحيم

لابد من معرفة الهدف من فك الإرتباط او التعلق وهو التحرر من كل المشاعر والأحاسيس التى تجعلك أسير للأشخاص او الأشياء للوصول للوعى والسيادة الذاتية بحيث يكون وجودك مرتبط بمصدر الوعى والنور ( الله )

1- عليك أن تؤمن أن بداخلك قدرات إبداعية ليس لها حدود ستذهلك أنت شخصياً لو إكتشفتها ..

2– من اليوم قرر أن تنمى ثقتك بنفسك فأنت خلق الله وبداخلك كل الأسماء والصفات التى تجعلك واثق النفس , عليك ان تبدأ من اليوم بأشياء أنت مبدع فيها صغيرة وعند إنجازها إعطى لنفسك مكافأه اعملك كوباية شاى إشترى لنفسك ورده .. ثم إنتقل لشى أكبر منه وأبدع مرة أخرى فأنت واثق بنفسك

3- سامح نفسك , سامح الأخرين من الأخطاء التى فعلتها وفعلوها وإسمح لنفسك بالتحرر من القيود وأطلق للأخرين سراحهم وإسمح لهم بالعيش فى سلام وعش أنت أيضاً بسلام ..

4- عليك من اليوم أن تبنى قناعات مبهجه جديده وردد دوماً قبل نومك [ كل قناعة جديده تتطلب الوقت والانتباه لكى تنمو بداخلنا ] ردد ذلك قبل النوم ب10 دقائق لمدة 7 أيام ..

5- إعترف من داخلك أنك تستحق كل شىء جميل وكل شىء مبهج فقلبك يعرف [ أن كل شىء مع الله ممكن وبكل سهولة ويسر ] ..

6- إذا كان ابنك او ابنتك او زوجك او زوجتك أو حتى صديق لك متعلقين بك أو بغيرك فإرشدهم بلطف إلى تحديد رسالة له يسعى لتحقيقها , ساعدة كى يثق بنفسه أكثر , إجعلة يخرج من طاقة الفرد الواحد لطاقة الجماعة , بالإشتراك بالألعاب والأعمال الجماعية ..

7- من اليوم انت واعى أنت تعيش حياتك وهو وهى وهم يعشيون حياتهم وإذا إجتمعنا أو إلتقينا فلنجعلها أروع وألذ اللحظات وأبهجها , نعم كل منا حر , كل منا مركز على نفسه ..

8- تذكر قول الله تعالى [ عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا إهتديتم ] لذلك وجه العاطفة والمشاعر والأحاسيس لنفسك اولاً .. إعتنى بها دلعها كافئها دوماً .. ثم بين الحين والأخر أنفق هذه المشاعر لمن حولك دون شروط دون قيود أنفق بحب وحرية ..

9- درب نفسك أن الأشياء من حولك مسخرة لك لتسفيد منها .. ليس لتتعلق بها وأن الأشخاص بحياتك لهم مكانه بقلبك تساعدك على التطور الروحى والإنسانى لتتعلم من خلالهم قوة الوجود ..

10- ردد يوميا (أنا استطيع إسعاد نفسي والاهتمام بها .. وهم يستطيعون إسعاد أنفسهم والإهتمام بها)

11- ردد دوما (الحياه لن تقف بدونهم , الحياه تستمر , وأنا من أصنع البهجه)

ثم ردد هذا التوكيد قبل نومك ب10 دقائق بصوت مرتقع قليلاً

– أقرر الأن بقوة النيه فك الإرتباط بالأشخاص والأشياء

– أقرر الأن بقوة النية فك الإرتباط بالأشخاص والأشياء

– أقرر الأن بقوة النية فك الإرتباط بالأشخاص والأشياء

الأن دعنى أخبرك ببعض الحقائق , لكل إنسان طاقة وذبذبه خاصة به وأنت حينما تتعلق بالأخر إن كان إبنك أو زوجك أو زوجتك او حتى أصدقائك او حتى الأشياء والممتلكات التى تحيط بك فأنت تتدخل فى طاقتهم وتزعجهم وتسبب لهم الآلام وبالنسبة للأشياء والأهداف فانت تبعدها عنك , وبسبب هذا التعلق قد تتجلى هذه المشاعر لأمراض جسدية خطيرة , نعم فالمرض مع الوقت سينعكس على طريقة تفكيرك أنت ومع مرور الوقت يصيب الجسد ثم ينتقل إلى المحيطين بك , وبالنهاية تجد نفسك تحب السيطرة والتحكم دون شروط أو قيود وهنا أنت خرجت عن السنن الكونية والقوانين الربانيه للشفاء والراحه والإنسجام وستجد الأحداث والظروف تنهال عليك بكل ما هو كارثي ومحبط وممرض لذلك قرر ..

من اليوم أنت تهتم بنفسك والأخرين يشاركوك الإستمتاع بالحياه

من اليوم كل الكون والأشياء مسخره لاجلك أنت

من اليوم أنت حر وهم أحرار

من اليوم أنا أستطيع إسعاد نفسى بنفسى

من اليوم أنا استحق

أنا استحق

أنا استحق

كل ما يأتينى من الكون

لأنك واعى ولأنك غير … أنت متحرر !

وبالنهاية إليك هذا التدريب الساحر لفك هذا التعلق والإرتباط … ..

اجلس بمكان مريح وإجعل كل مكان بجسدك يسترخى .. وتنفس ببط الشهيق أقل بكثير من الزفير يعنى الزفير يكون اطول .. وتابع التنفس حتى تشتشعر الإسترخاء التام بكل خلايا وذرات جسدك ..

– حدد الأن المشاعر والأحاسس التى ستاتى لك عند فقد أو بعد شخص عنك و إستشعر هذه المشاعر والأحاسيس المزعجة والسلبيه وقرر أن تسمح لها بالظهور من عقلك اللاواعى لعدة ثوانى ..

– إسأل نفسك وأنت مغمض العينين متى أستطيع التحرر من هذه المشاعر والأحاسيس السلبيه وأشعر بالتحرر من هذا الشخص وأسمح له ولنفسى بالعيش فى حرية بدون قيود أو تعلق أو تسلط منى ..

أجب : الأن نعم

أنا أستطيع التحرر من هذا الإرتباط وهذا التعلق وسأسمح للمشاعر والأحاسيس المزعجة أن تخرج من جسدى الأن الان الأن فأنا مسئول عن هذه المشاعر وهذا التعلق ..

إذا لم تستطيع التحرير هذه المشاعر والأحاسيس الأن فقم بإعادة التدريب مرة ومرتين وثلاثة و10 حتى تستشعر أنك تحررت منها ..

كرر هذا التدريب كل يوم لمدة 7 ايام قبل النوم وستجد نفسك قد تحررت تماماً من الشخص أو الهدف أو الأشياء مع تعديل فى الصيغه أثناء التطبيق .. بقلم : نور أبو شادي

ردد هذا التوكيد الفعال دائما : أنا اسمح لذاتي ان تتحرر من جميع التشنجات الفكرية و الجسدية المتصلة بي و تلك المرتبطة بالاخرين، ان اتحرر من احتمالية ان يكون جسدي ممتد الى رابط متشنج سواء كان ذلك شخص، حدث، ظرف مكان او زمان

Enas Saleh

ايدوين هو مجلة الكترونية شاملة مختصة بجمع المعلومات وتحليلها ونقلها لكم بشكل مفصل ودقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *