ثقافة

طريقة مضمونة ل لإزالة الصدأ من الحديد

كيفية إزالة الصدأ عن

من الممكن أن يكون تنظيف الصدأ عن المعادن صعب للغاية، ولكنه ليس مستحيل، فهناك عدة طرق للاقتراب من مهمة إزالة الصدأ عن الأسطح المعدنية. إن طريقة تنظيف الصدأ عن المعادن تعتمد على الشيء الذي تحاول تنظيفه ومدى الصدأ الذي تراكم عليه.

  • أولا : فرك الصدأ بسطح خشن إذا كان سطح القطعة التي تريد تنظيفها خشناً وغير قابل للخدش بسهولة يمكنك استخدام ورق الزجاج أو الصوف، أو سلكة الجلي للتخلص من الصدأ المتراكم. ببساطة قم بفرك أو كشط المنطقة المتضررة حتى يبدأ الصدأ بالاختفاء. لا ينبغي أن تستخدم هذه الطريقة على المعادن الناعمة.
  • ثانيا : الخل الأبيض استخدامالخل الأبيض، لأن الخل يتفاعل مع الصدأ ليزيله من المعدن. للاستخدام: قم بنقع المعدن في الخل الأبيض لبضع ساعات ثم قم بفركه للتخلص من الصدأ.

  • ثالثا : عصير الليمون والملح يرش الملح فوق المنطقة الصدئة بشكل جيد ثم نعصر الليمون فوق القطعة. قم استخدام أكبر قدر من عصير الليمون واتركه فوق القطعة لمدة 2-3 ساعات قبل الغسل . قم باستخدام قشر الليمون لفرك القطعة قبل الغسل.
  • رابعا : صودا اصنع عجينة باستخدام صودا الخبز عن طريق خلط صودا الخبز مع الماء حتى تصبح عجينة سميكة ولاصقة. ضع على الجزء المراد تنظيفه. اترك العجينة حتى تجف ثم قم بإزالتها وغسل القطعة جيداً.
  • خامسا : البطاطا والصابون قم بوضع بعض الماء في وعاء عميق وقم بإضافة البطاطس المقسومة إلى نصفين. قم بتغطية صحن الصابون واتركه لمدة ساعة على الأقل. ضع البطاطس على المعدن واتركها لبضع ساعات. يمكنك تكرار الخطوات أكثر من مرة للحصول على نتيجة أفضل.
  • سادسا : الديزل اسكب الديزل في علبة وضع الأداة الصدئة لمدة يوم واحد. ثم فرشِ الأداة باستخدام فرشاة وافركها جيداً ثم اغسلها. تنويه: ينبغي الإنتباه أن هناك بقع من الممكن أن تكون قديمة ومستعصية ومترافقة مع تآكل لذا لن تنجح معها الطرق السابقة. قد تنجح بعض هذه الطرق ولا تنجح أخرى هذا يعتمد على القطعة ونسبة الصدأ عليها.

Enas Saleh

ايدوين هو مجلة الكترونية شاملة مختصة بجمع المعلومات وتحليلها ونقلها لكم بشكل مفصل ودقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *