اخبار الرياضة

برشلونة يتابع ضغطه على ريال مدريد بهزيمة ليجانيس في الدوري الاسباني

برشلونة يفوز بهدفين على ليجانيس اليوم الثلاثاء

حقق برشلونة فوزه الثاني تواليا منذ استئناف الدوري الاسباني، ليبتعد بفارق خمس نقاط مؤقتاً في الصدارة عن ريال مدريد بفوزه على ليجانيس صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين مساء اليوم الثلاثاء 16-6-2020، امام مدرجات فارغة لملعب “كامب نو” لحساب المرحلة التاسعة والعشرين من الليجا.

سجل أنسو فاتي الهدف الاول فى الدقيقة (42)، وأضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني فى الدقيقة (69) من ركلة جزاء.

ورفع برشلونة رصيده الى 64 نقطة مقابل 59 لريال مدريد الذي يخوض مباراته في هذه المرحلة على ملعبه ضد فالنسيا يوم الخميس القادم.

ونظرا للبرنامج المضغوط في اسبانيا حيث يتوجب على كل فريق خوض 11 مباراة في مدى 37 يوما اي مباراة كل ثلاثة ايام، أجرى مدرب برشلونة كيكي سيتيين خمسة تبديلات على التشكيلة التي تغلبت على مايوركا برباعية نظيفة لدى استئناف الدوري نهاية الاسبوع الماضي، ابرزها للاعبي خط الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش والبرازيلي ارثور بدلا من الهولندي فرانكي دي يونج والتشيلي ارتورو فيدال.

في المقابل، شارك اساسيا المهاجم الشاب انسو فاتي (17 عاما) الذي ذكرت صحيفة “ذي تايمز” الانجليزية بأن فريقه رفض عرضا خياليا من مانشستر يونايتد للتنازل عن خدماته مقابل 150 مليون يورو.

وسيطر برشلونة بخجل على مجريات اللعب في مطلع المباراة لكن منافسه المتواضع كان الاخطر، وانقذ الفرنسي كليمان لينجليت مرماه من هدف اكيد عندما شتت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى اثر تسديدة جيريرو د(12).

ثم ناب القائم عن الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيجن في إبعاد تسديدة جيريو الزاحفة د(13).

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل اثر توغل لظهيره الايسر البرازيلي جونيور فيربو الذي لعب بدلا من دافيد الابا الموقوف، ومرر كرة باتجاه فاتي ليسدد الاخير كرة زاحفة انتهت في الزاوية البعيدة قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

وسجل الفرنسي انطوان جريزمان الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من البرتغالي نلسون سيميدو لكن الحكم الغاه بداعي تسلل الاخير اثر اللجوء الى تقنية تامساعدة بالفيديو د(64).

وبعدها بثلاث دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفريق الكاتالوني اثر عرقلة ميسي داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه مانحا التقدم 2-0 لفريقه د(69).

وعزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا متقدما بفارق كبير عن منافسه الرئيسي الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، وكان ميسي سجل هدفا وساهم في تمريرتين حاسمتين في مرمى مايوركا نهاية الاسبوع.

Enas Saleh

ايدوين هو مجلة الكترونية شاملة مختصة بجمع المعلومات وتحليلها ونقلها لكم بشكل مفصل ودقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *